السبت، 27 أبريل 2013

قد لاَحَ لِيَّا مِنِّي ابو الحسن الششتري

قد لاَحَ لِيَّا مِنِّيسِر بَدَا عجِيب
حتَّى رأيْتُ أنِّيعَن حضْرتي لا نَغيب
أنا ما زِلْتُ حاضِرْحاضِر في كلِّ حين
عيْني إليَّا ناظِرناظِر طُولَ السِّنين
والحق فِيَّا ظاهِرْظاهر لِذِي يقين
من قالَ أنا وإنِّيقد أوفي بالْمَغيب
إن قيلَ هذَا عَنِّيقد أحْرَم النَّصيب
من هُ يا قَوم ولْدِيولْدِي يا قوْم آنا
أوَ تَدْروا مَن هُو جدَّيجدَّي سَبقتوا أنا
أنا ما زِلْتُ وحْدِيوحْدي ما زِلْتُ أنا
ومن حَكَمْ بعَيْنيأخْطا ولم يُصيبْ
قُلُّوا إليْكَ عَنِّيما أنْتَ لي نَسيبْ
يا من يرَانِي شفْعَاالشَّفْعَ بيَ ظهرْ
رُدَّ الوُجُودْ جَمعافالْفَرْقُ في الصُّوَرْ
واحْكُم بهَذا قَطْعَاأنا مالِي أخَرْ
مَلأتُ كلُّ أينِولمْ نَزَلْ مُجيبْ
لكلِّ من هو مَدْنيمن حضْرِتي قرِيبْ
إِن كُنت ممن تَحقَّقْفِي الْكَوْن قَوْلَ كُونْ
صِحْ في الوُجُود مُطْلقخفى عَنِ الْعُيونْ
نُور الحقيقة يشرقْوسرَّها مصُونْ
لَمْ قطْ يسعْهَا أيْنيولاَ لها مَغِيبْ
وقد وسِعْها كَوْنِيوغَيْرِي قد حُجِيب
لاَ تحْسِبوني نَبْلاَأن نسْكُنُ القُبورْ
سِرَّ ما زَالَ يُجْلاَفي بُسْتان الصُّدورْ
والحضْرة بيا أوْلَىما بَيْنَ بَنين وحورْ
وهذا هُ في ظَنِّيوَقَصْدي لاَ يَخِيبْ
مَتَى تَرى يا عَيْنِيمَنازِلَ الحبيبْ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق